قد يتساءل البعض عن أهمية استعمال المعلم للاستراتيجيات التعليمية المعتمدة في تعليم المتفوقين، وتبين لهم أن هؤلاء الطلبة يفهمون المعلومات بسرعة، ولذلك يحتاج هؤلاء الطلبة لمنهاج قوي يساعد على تنمية قدراتهم؛ لأن مستوى المنهاج المتدني لا يتطلب استعمالًا للاستراتيجية التعليمية من قبل الطلبة الموهوبين إن عشرات الآلاف من الأطفال والمراهقين الموهوبين والمتفوقين يجلسون في فصولهم، تكون قدراتهم غير مدركة، وحاجاتهم غير مشبعة. وبعضهم يصابون بالملل، ينتظرون بصبر أن يتعلم زملاؤهم مهارات ومفاهيم أتقنوها منذ عام أو عامين، وبعضهم يجد المدرسة غير محتملة، ويتظاهرون بالمرض أو يختلقون أعذارًا أخرى لتجنب الأمور التافهة. والعديد منهم تتكون لديهم عادات دراسية سيئة بسبب التقدم البطيء ونقص التحدي. وبعضهم يكون مضطرًا إلى إخفاء مواهبهم ومهاراتهم القوية من جانب زملائهم الفاترين غير المتعاطفين. والبعض ييأس من المدرسة كلية، يتسربون منها بقدر ما يستطيعون بصورة قانونية. بعض التربويين يسمونها « أزمة هادئة»
المزيدأسئلة من قطعة استراتيجيات التعليم
يستفاد من النص ألاّ حاجة للاستراتيجيات التعليمية في :
المنهاج القوي يحتاج إلى :
العنوان الأنسب للنص هو :
متى لا يمكن استخدام الاستراتيجيات المختلفة؟السؤال بصيغة اخرى:لا يكون استخدام استراتيجيات التعليم :
نقص التحدي بالنسبة للموهوبين يقتضي ( يفضي إلى) :
ما هي الفئه التي تحتاج إلى استراتيجيات تعليمية خاصة ؟
العلاقة بين المعلم والاستراتيجياتالسؤال بصيغة اخرى:العلاقة بين استراتيجيات التعليم والمدرسين:
تابعنا على تيليقرام واستعد لاختب ارك مع أهم التدريبات والنصائح!