١.قياس الرأي العام هو عملية يتم بواسطتها التعرف على اتجاهات الناس ومواقفهم إزاء بعض القضايا ،بغية معرفة أبعادها وحجمها وما لديهم من معلومات وأراء تجاهها .
٢.ومن أغراض قياسات الرأي العام الأساسية دراسة السوق فقد تنبّهت الشركات والمؤسسات منذ أمد بعيد إلى أهمية التعرف على رغبات الجمهور ،ولذا كانت دراسة السوق أسلوباً عملياً للتعرف على حجم الاستهلاك والعادات الاستهلاكية والأشياء المفضلة عند المستهلكين ، وآرائهم ومشاعرهم في القضايا الاستهلاكية لتصميم الإعلان التجاري في ضوئها. وقد كان من أهم ما يميز نتائج هذه الاستطلاعات سرّيتها ، فلا يظهر منها إلا نتيجة تجارية يطلع الجمهور عليها في وسائل الإعلام المختلفة .
جميع الاسئلة/(٤ من ٧)
أسئلة من قطعة قياس الرأي العام
من الفقرة (٢) استخدامه لكلمة ( رغبات ) وكلمة (مشاعر ) يدل على أنه سيستخدم في إعلانه ................ الكلمتان(رغباتهم ومشاعرهم) تدل على أن قياس الرأي العام سيستخدم طرق...
كان غرض القطعة السؤال بصيغة اخرى: الهدف من النص ..........
(تعتمد الشركات في الدعاية على الاحاسيس والمشاعر )هذا يعني أنها ستلجأ إلى
أفضل عنوان للقطعة..............
قياس الرأي العام يخرج للناس في صورة ...................
إعلان تجاري الواردة بالفقرة (٢) تُعني ...................
تابعنا على تيليقرام واستعد لاختبارك مع أهم التدريبات والنصائح!