سؤال 2158 من 4276

(تعتمد الشركات في الدعاية على الاحاسيس والمشاعر )هذا يعني أنها ستلجأ إلى

١.قياس الرأي العام هو عملية يتم بواسطتها التعرف على اتجاهات الناس ومواقفهم إزاء بعض القضايا ،بغية معرفة أبعادها وحجمها وما لديهم من معلومات وأراء تجاهها .٢.ومن أغراض قياسات الرأي العام الأساسية دراسة السوق فقد تنبّهت الشركات والمؤسسات منذ أمد بعيد إلى أهمية التعرف على رغبات الجمهور ،ولذا كانت دراسة السوق أسلوباً عملياً للتعرف على حجم الاستهلاك والعادات الاستهلاكية والأشياء المفضلة عند المستهلكين ، وآرائهم ومشاعرهم في القضايا الاستهلاكية لتصميم الإعلان التجاري في ضوئها. وقد كان من أهم ما يميز نتائج هذه الاستطلاعات سرّيتها ، فلا يظهر منها إلا نتيجة تجارية يطلع الجمهور عليها في وسائل الإعلام المختلفة .

أسئلة مشابهة في استيعاب المقروء